الطرق المختلفة لعلاج السحر

الطرق المختلفة لعلاج السحر

الطرق المختلفة لعلاج السحر سوف نتطرق في هذا المقال على كيفية تعرف الشخص بانه مسحور ام لا و بعد ذلك سوف نتطرق الى طرق علاج السحر.

كيف تعرف انك مسحور.

الطريقة التي يمكن ان تعرف بها أنك مسحور حيث أنه هناك الكثير من الأعراض الجانبية التي تحدث للشخص المسحور,  ومنها أعراض جسمانية داخلية  ومنها أعراض خارجية مثل تغيير طريقة المعاملة مع أصدقائك وعائلتك وزوجتك أو في عملك وغيرها من الكثير من الأمور االتي قد تحدث معك على مدى سنين طويلة ولكن من أهمها ما يلي:

  • التعب المتواصل مع صعوبة النوم إلا بعد مدة طويلة.
  • القلق بشكل متكرر من دون سبب واضح والقيام من النوم بشكل متكرر.
  • بالنسبة للنساء وجود إفرازات مهبلية وخروج سوائل أو دم خفيف أو كثيف.
  • وجود صداع أو ضيق أو مثل الدوائر الحمراء في الفخذين وبعض مناطق البدن الأخرى.
  • وجود نبض في بعض مواطن البدن أو أهتزاز في أطراف القدمين واليدين.
  • السهر وعدم القدرة على النوم لفترة طويلة جداً وأحياناً إلى عدة أيام.
  • رعشات في الجسم بشكل غير طبيعي وبشكل متكرر ودون سبب واضح.
  • الكوابيس و الأحلام المفزعة بشكل كبير و أكثرها يكون بأشكال الحيوانات.
  • السقوط من الأماكن المرتفعة في الأحلام أو يطير في الهواء متكرر.
  • القرض على الأسنان واللثة بشكل كبير ومؤذي جداً مثل الطاحونة.
  • الإسهال بشكل متواصل برائحة كريهة جداً مع كالمواد السائلة والدماء.
  • خروج إفرازات شمعية من الأذن وقد تكون هذه الإفرازات أشبه بنشارة الخشب.
  • إحمرار العينين، وخروج إفرازات منها وكذلك هطول الدموع من العينين .
  • كثرة التعرق وقد يختلف العرق في رائحته عما تعوده الإنسان من نفسه .

فمعرفة ان الشخص مسحور يسهل عليه ايجاد الطرق المختلفة لعلاج السحر و يمكن ان يشفى باذن الله من السحر .

الطرق المختلفة لعلاج السحر:

السحر يُعرف بأنه وصف فعالية تقوم بتغيير حالة شيء ما أو شخص ما في نطاق التغيير الذي يمكن للشيء أو الشخص و يمكن أن يتعرض له دون خرق لقوانين الطبيعة و الفيزياء، ويعتقد البعض إن بإمكان هذه الفعاليات خرق قوانين الفيزياء في بعض الحالات وهناك ألتباس بين السحر والشعوذة و الخداع البصري، وتستعمل كلمة السحر في بعض الاحيان كمرادف لجميع هذه المصطلحات التي تختلف عن بعضها البعض.

تعريف السحر إصطلاحاً فقد جاء بأنه عقد وعزائم ورقية لها تأثيرها على الأبدان والقلوب فتصيب الإنسان بالمرض أو التفريق بين الأزواج بالأعمال الباطلة قال تعالى : (فَيتعَلمون مِنهُما)، وقال تعالى: (ومِن شر النَفاثاتِ في العُقَد)، المقصود هنا الساحرات اللواتي يعقدن ويعزمن بنفسهن السحر.

السحر موجود وقد أمرنا الله بالإستعاذة منه واللجوء إلى الله والقرآن الكريم ويمكن علاجه بطرق مختلفة منها علاج السحر بالتقرب من الله،علاج السحر بالحجامة،علاج السحر بالبخور،علاج السحر بمعرفة عامله ومكانه.

و هناك العديد من الطرق المختلفة لعلاج السحر:

-علاج السحر عن طريق التقرب من الله

إن من عظمة كلام الله تعالى أن جعل فيه شفاءً للعديد من الأمراض المختلفة قال تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا” ، كما تمتد أهمية آيات كتاب الله تعالى إلى إبطال السحر والحد من الأضرار التي تؤثر بها أعمال السحر على الإنسان بالإضافة إلى الحد من أعراض السحر التي تظهر على الإنسان المسحور وتتم الرقية الشرعية من خلال قراءة بعض الآيات التي تبطل عمل السحر بأمر الله ومن أهم هذه الآيات ما يأتي.

آيات سورة الكافرون.

آيات سورة الفاتحة.

آيات سورة الصَّمَد.

المعوذتان وهي آيات سورة الفلق وآيات سورة الناس.

آية الكرسي قال تعالى: “اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

آيات السحر في سورة الأعراف قال تعالى: “وَأَوْحَيْنا إِلى مُوسى أَنْ أَلْقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلْقَفُ ما يَأْفِكُونَ(117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ(118) فَغُلِبُوا هُنالِكَ وَانْقَلَبُوا صاغِرِينَ(119)”.

آيات السحر في سورة يونس قال تعالى: “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (79) فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ (80) فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81)”.

-علاج السحر عن طريق الحجامة

الأدلة الشرعية مما جاء في السنة  دليل قاطع على فائدة الحجامة، وأنها من أسباب الشفاء التي يسرها الله سبحانه وتعالى للناس جميعاً. و لهذا يتوجب اللجوء الى شيخ ذو تجربة كبيرة و خبرة لعلاج السحر, و الشيخ لقمان الحكيم لديه تجربة كبيرة في علاج السحر و الكل يشهد بكفائته.

One thought on “الطرق المختلفة لعلاج السحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *